منتدى الجوائز العربية يجمع علي عبدالله خليفة بصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل

WhatsApp Image 2019-10-05 at 7.05.12 PM

تشرفت مساء الثلاثاء الأول من شهر أكتوبر 2019 بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير الشاعر خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود في الرياض بالمملكة العربية السعودية رئيس جائزة الملك فيصل وذلك في منتدى الجوائز العربية الذي عقد خلال الفترة 01-03/ 2019 وقد شرفني سموه بحضور الندوة التي توليت إدارتها بمقر جائزة الملك فيصل بصفتي الأمين العام لجائزة عيسى لخدمة الإنسانية ، كما تشرفت بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود وجمع من الأصدقاء أعضاء المنتدى والمثقفين والأكاديميين السعوديين. وكانت الندوة بعنوان (الجوائز العربية بين الشعر والسرد) تحدثت فيها الروائية السعودية أميمة الخميس والشاعرة السودانية روضه الحاج والروائي الكويتي طالب الرفاعي.
كان لقائي الأول بصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في صيف عام 1987 في أبها بترتيب من الصديق الراحل الدكتور غازي القصيبي رحمه الله وكان ذلك اللقاء لقاء مطارحات ومسامرات شعرية وفكرية حميمة بقيت ذكراها العاطرة عامرة في الذاكرة. أكثر من ثلاثين عاما مرت على اللقاء الأول ظل حبل الود خلالها موصولا.
تحية إعتزاز وتقدير لهذه القامة الملكية الشعرية التي أبدعت شعرا رفيع المستوى غيّر وأضاف الى حركة الشعر الشعبي في الجزيرة العربية وعضّد صلتها بالغناء وبالذائقة العربية عامة عززتها أعمال فكرية ومواقف قومية عربية مشرفة. شكرا للصديق الدكتور عبدالعزيز السبـيـّل الذي دعا ورتب لمنتدى الجوائز العربية. حفظ الله المملكة العربية السعودية وأهلها ذخرا وسندا للعرب والعروبة.

التصنيف
مقالات صحفية
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
YouTube
Instagram
Facebook
Twitter