معهد دراما بلا حدود الدولي يختار الشاعر علي عبدالله خليفة رئيسًا فخريا في البحرين

 

استضاف مساء أمس الأول مركز عيسى الثقافي الأمسية الخاصة الذي نظمها «معهد دراما بلا حدود الدولي» ومقره ألمانيا الاتحادية بالتعاون مع سفارة فلسطين برعاية سفير دولة فلسطين في البحرين طه محمد عبدالقادر، للاحتفال باختيار الأستاذ الشاعر علي عبدالله خليفة رئيسا فخريا للمعهد في مملكة البحرين نظرًا إلى اهتمامه بأهداف وبرنامج المعهد الإنسانية التطوعية، التي تسعى إلى تنمية الأرض والإنسان والعناية بالقضايا الاجتماعية والإنسانية والثقافية، بحضور عدد من الشعراء والأدباء والمثقفين وأهل الفكر وعدد من المدعوين.

وخلال تصريح لـ«أخبار الخليج» أكد الشاعر علي عبدالله خليفة، سعادته لاختياره رئيسا فخريا للمعهد، مشيرًا إلى أنه سوف يبذل قصارى جهد لخدمة أهداف المعهد والتفاعل معها إلى أبعد الحدود، موضحا أن لديه كثيرا من الأفكار لخدمة هذه الأهداف ولكنها في حاجة إلى البلورة، نظرًا إلى حداثة المعهد في البحرين ويجب التعرف على أعماله وإمكانياتها في الفروع الأخرى حول العالم، لافتا النظر إلى ضرورة ألا يقل مستوى ما يقدم بفرع مملكة البحرين عن الأفرع الأخرى خاصة وأن البحرين تزخر بالمواهب والإمكانيات الكبيرة، لافتا إلى أن الدراما متوافرة من خلال الحياة اليومية، ومعهد دراما بلا حدود متصل بالعمل المسرحي، حيث يقدم أعمالا إنسانية تعبر عن المهمشين والمحتاجين من خلال الدراما.

وصرحت رئيسة معهد دراما بلا حدود الدولي د. دلال مقاري باوش بأنها فخورة جدا بزيارة مملكة البحرين لتنظيم عدد من البرامج التعليمية والأنشطة التدريبية من خلال الورشات الإبداعية، وورشات التأهيل المهني، وصولا إلى حفل التكريم الختامي الذي مزج بين الشعر والموسيقى.

ومن جانبه قال المدير الإقليمي بالبحرين لمعهد دراما بلا حدود نضال العطاوي تم اختيار الشاعر الكبير على عبدالله خليفة ليكون رئيسا فخريا للمعهد، نظرًا إلى أنه من كبار الشعراء بالإضافة إلى أن اهتماماته الشخصية تصب في الجانب الإنساني ما يتماشى مع أهداف المعهد، هذا بالإضافة إلى أنه الأمين العام لجائزة عيسى لخدمة الإنسانية.

وعن خطط المعهد القادمة قال العطاوي، ندرس حاليا الفئات المجتمعية المستهدفة التي سنتواصل معها ليتم تحوير البرامج الملائمة لظروف كل فئة، ولن يتم تطبيق أي برنامج قامت بتطبيقه أي من الدول الأخرى، نظرًا إلى أن احتياجات كل دولة تختلف عن الأخرى.

وتم خلال الاحتفال تثبيت عضوية منتسبي معهد دراما بلا حدود الدولي حيث قامت د. دلال مقاري بتسليم عدد من المنتسبين إلى المعهد في البحرين شهادات العضوية متمنية لهم التوفيق والنجاح عبر الانخراط في البرامج التي يعتزم المعهد إقامتها في البحرين خلال المرحلة القادمة.

المصدر جريدة أخبار الخليج :

http://www.akhbar-alkhaleej.com/news/article/1164587

التصنيف
مقالات صحفية
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
YouTube
Instagram
Facebook
Twitter