صدور كتاب «البنى والرؤى.. قراءات في شعر علي عبد الله خليفة»

ياسر العبادي

كتاب جديد صدر حديثاً عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر ساهم فيه عدد من الباحثين العرب وهم: أ.د. فاضل عبود التميمي، أ. جنـفياف بيونو، د.مصطفي احمد الخوالدة، د. عبد الله غلام، أ. الطيب ولد العروسي ، د. فؤاد عفاني، د. فتحي أولاد بوهـدة، أ. نسرين غـوفة، أ. لمجد بن رمـضان، د. فوزية الصفار الزاوق، إضافة الى الدكتور عبد الستار الجامعي الذي ساهم في الكتاب وأعده للنشر.

يصدر هذا الكتاب في طبعته العربية الثانية، بجانب ترجمتين بالفرنسية بباريس والإنجليزية بمتشجان بأمريكا، ويسعى المحتوى إلى الاحتفاء ببعض دواوين علي عبد الله خليفة الشعرية التي ما يزال الكثير منها في حاجة لاستخراج ما فيها من دلالات ومضامين، كما يسعى الى استنباط القضايا التي تطرقت إليها والإشكالات المتفرعة منها.

ولقد ساهم كل باحث من هؤلاء الباحثين، الذين أثثوا معنا مادة الكتاب، ببحث حول ديوان مخصوص للشاعر وذلك من أجل دراسة أوجه التشابه والاختلاف بين مجمل أعماله الإبداعية.والهدف من ذلك أن يكون هذا العمل الجماعي كتاباً مرجعياً أكاديمياً جامعاً يؤوب إليه المختصون والطلبة والباحثون في الشأن الأدبي والنقدي في كل مرور على القضايا التي يطرحها الشاعر علي عبد الله خليفة، وعلى الاستراتيجيات والمسالك الخطابية التي توسل بها في كتاباته. يقع هذا الكتاب 184 صفحة من القطع الكبير.

الدستور

التصنيف
مقالات صحفية
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
YouTube
Instagram
Facebook
Twitter